ذكري الكاتبة الصحفية المصرية نتيلةٌ راشد الشهيرة بماما لبنى

احتفل مُحرك البحث الأشهر في العالم «قوقل» بالذكرى السنوية لميلاد الكاتبة الصحفية المصرية «نتيلة إبراهيم راشد»، والتي شغلت أيضا منصب أمينة لجنة ثقافة الطفل بالمجلس الأعلى للثقافة، كما شغلت الكاتبة القديرة منصب رئيس التحرير لمجلة سميرة للأطفال في عام 1956، والتي توفيت عن عُمر ناهز الـ 78 عاما.

نبذة عن حياة الكاتبة نتيلة راشد
نشأت في أسرة ميسورة الحال، وهي سياسية إشتراكية، حيثُ كانت من أنصار التجربة الناصرية التابعة للزعيم المصري «جمال عبد الناصر»، وقد عاصرت التقلبات السياسية وهزيمة 67 ونصر 73، وهو ما كان دافعا لها للاستمرار في حياتها العملية على حد قولها في تصريحات صحفية أدلت بها مُسبقا.

كتابات الكاتبة المصرية ماما لبني (نتيلة راشد)
الكاتبة المصرية كانت تكتب مقالا أسبوعيا يحمل إسم (أولادي حبايب قلبي)، حيثُ كانت الكاتبة تحرص على الكتابات الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلى محاولتها فتح باب التواصل مع الأطفال، حيث كانت تحرص على تعليم الأطفال الصحافة والقواعد الخاصة بها، وكانت أيضا تحرص على نشر الموضوعات الصحفية الخاصة بالأطفال، بالإضافة إلي حواراتهم في مجلة سمير مع صورهم.

وجب الإشارة أن أحد أشهر أعمالها (ماما لبني) قد تُرجمت إلى اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلي قيامها شخصيا بترجمة بعض الأعمال عن الإنجليزية، وقد تم طبعها من قبل «دار الهلال».

جوائز مؤسسة مجلة سمير «نتيلة راشد»
نالت الكاتبة المصرية العديد من الجوائز، حيثُ حصلت علي جائزة الدولة في أدب الأطفال، كما حصلت أيضا علي وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولي.

لا توجد تعليقات حتي الآن

مقالات مشابهة

آخر المقالات والأخبار

الأكثر شعبية