نتيجه الثانويه العامه

 

نتيجة  الثانوية العامة بدأت مرحلة اعمال الكنترول الثانية من إعداد نتيجة شهادة الثانوية العامة، وقد شملت حوالى 300  ورقة إجابة للطلاب الأوائل، حتى يتم اختيار 10 اوائل من بينهم، وسوف يتم اعلان أسماء الطلاب الأوائل عقب عيد الأضحى المبارك وسوف يتم استثناء حوالي 1500 طالب من أوائل الثانوية العامة من التوزيع الجغرافي فى تنسيق الجامعات، حيث بإمكانهم الالتحاق بالكلية التى يرغبون بها فى اى محافظة كانت.

 إعلان نتيجة  الثانوية العامة 2020

أكدت المؤشرات الأولية أن نسب النجاح هذا العام تقارب نفس نسب النجاح في العام الماضي، مما يؤكد ان النسبة العامة للنجاح لن تقل عن العام الماضي التي بلغت فيه 78.6%.

موعد الإنتهاء من التصحيح وظهور النتيجة

وكشفت مصادر أن 48 ساعة القادمة سوف تشهد الانتهاء من تصحيح كافة كراسات اجابات الطلاب في المواد المتبقية وهي فروع مادة الرياضة البحتة التفاضل والتكامل والجبر والهندسة الفراغية والجيولوجيا وعلم النفس والاجتماع.

بعد الإنتهاء من تصحيح مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي والفلسفة والمنطق فروع مادة الرياضيات التطبيقية التي تشمل الإستاتيكا والديناميكا والأحياء والتاريخ والكيمياء والفيزياء.

وتم تشكيل لجان خاصة لمراجعة وتصحيح كراسات إجابات طلاب اللجان التي تلقت غرفة العمليات بلاغات بوجود حالات غش جماعي فيها، حيث يتم التأكد من عدم مطابقة الإجابات لبعضهما البعض وإلا سيتم الغاء نتائج اصحاب تلك الإجابات.

 

ظهور نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها

سوف يتم اعلان النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمى، الذى إتاحته الوزارة لإعلان النتيجة من خلاله، كما أنها سوف تعلنه أيضا على موقع جريدة اليوم السابع، الذى حصل على أحقية نشر النتيجة من وزارة التربية والتعليم.

نتيجة ٣ ثانوى ٢٠٢٠

جاءت بعض المصادر مؤكدة من وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية، وسوف تقوم الوزارة إعلانها يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس،  أو يوم الأربعاء كحد أقصى، وسوف تكون النتيجة متاحة فى المدارس يوم الخميس من نفس الأسبوع.

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٠
النتيجة الحالة
نتيجة الشهادة الثانوية 2020 بالاسم ورقم الجلوس والترتيب قريباً 

وأكد السيد رضا حجازى، أنه بعد اعلان النتيجة سوف تنظر الوزارة فى أهم نقاط القوة والضعف عند الطلاب فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا الخاص بنتيجة الثانوية العامة، انتظرونا وسوف تجدون كل ما هو جديد حول النتيجة

 

 

لا توجد تعليقات حتي الآن

مقالات مشابهة

آخر المقالات والأخبار

الأكثر شعبية