تعلم وشروحات

  • جوجل ادسنس عربي

    هل لطالما حلمت أن تقدم طلبا للحصول على قبول من طرف ادسنس AdSense  لكسب بعض المال من مدونتك بجوار كسبك المالي من  لتتمتع بالحياة التي تحلم بها دائمًا؟ إنه حلم الجميع وحلم كل مُدون و إنفلونسر تقريبا؛ لكنه للأسف لم يعد حلما سهل التحقيق مؤخراً.

    بما أن الكثيرين حاولوا خداع الشركة من أجل الحصول على الموافقة، قررت الشركة أن تصبح أكثر صرامة وأن تجعل العملية أكثر صعوبة. لا تقلق، فالجميع يواجه نفس الصعوبات للحصول على الموافقة وسنقوم نحن من خلال هذا المقال بتسهيل الأمر لك ومنحك كل ما يجب عليك معرفته للوصول إلى هدفك.


    من المؤكد أن الكثير من الأسئلة تدور في ذهنك مثل:

     

    •  
    • كيف يمكنني التقديم لـ جوجل ادسنس ؟
    • هل مدونتي مؤهلة للقبول على AdSense أم لا؟
    • هل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على جوجل ادسنس؟
    • ما هي متطلبات جوجل ادسنس؟
    • لماذا رفض جوجل ادسنس طلبي؟
    • ماذا أفعل إذا رفض جوجل ادسنس طلبي؟

    السر وراء شهرة جوجل ادسنس

     

    تعتبر جوجل ادسنس Google AdSense واحدة من أقدم الشبكات التي تقدم خدمة نشر الإعلانات وتعمل بنظام الدفع لكل نقرة. كما أنه في ما يتعلق بشرعية جوجل ادسنس Google AdSense، فإن الشركة معروفة لسنوات بخدمتها الجيدة و آلاف العملاء والناشرين الراضين تمام الرضا على الخدمة. ما يشجع الجميع كذلك على الانضمام هو أن الشركة تقوم بالدفع دائما وأبدا في الوقت و بدون أي تأخير. 
    من بين الأسباب الأخرى التي تدفع بالكثيرين من أجل الانضمام و اختيار جوجل ادسنس Google AdSense هو أنه يمكن للشخص كسب مبالغ ضخمة من المال إذا قام بالتفاني في العمل وقام بكل ما يجب لإنجاح مدونته بالطريقة الصحيحة. هناك العديد من المدونين الذين يكسبون عيشهم الكامل من مدوناتهم و جوجل أدسنس Google AdSense. لذلك ، يجب أن يكون جوجل ادسنس Google AdSense هو الاختيار الأول بين جميع الشبكات الاعلانية الأخرى المتاحة.


    إن معدلات الدفع الخاصة بهم أفضل من جميع الشبكات الأخرى؛ ولهذا السبب فإنها تحظى بشعبية كبيرة بين المدونين. وبما أن الجميع يركضون للحصول على القبول والانضمام فإن الشركة أصبحت أكثر صرامة وأن ارتكاب خطأ واحد بسيط قد يكلف سحب القبول منك. 


    الفقرة القادمة تشرح لك بعض الأسباب وراء عدم قبول طلبك لجوجل ادسنس Google AdSense.

     

    أهم أسباب رفض جوجل ادسنس لطلبك

     

     

    فيما يلي أسباب الرفض الأكثر شيوعًا ومتطلبات جوجل ادسنس Google AdSense التي ينبغي عليك وضعها في عين الاعتبار كأول خطوة:

     

    1- محتوى غير كاف أو محتوى موقع غير مقبول

     

    من بين أهم الشروط التي يهتم بها أخصائيين جوجل للقيام بمراجعة قيمة لموقعك هو تواجد نص كاف على الموقع. تهتم جوجل  بشكل كبير بالمحتوى المعروض وقيمته قبل كل شيء من أجل استكمال عملية القبول. و إذا كان المحتوى مكتوب بطريقة سيئة و مليء بالأخطاء الإملائية والنحوية، فسوف يرفض جوجل المدونة على الفور.
    ليس هذا فحسب، بل يجب على المحتوى أن يكون فريدا من نوعه ويقدم قيمة إضافية للمتلقي وزوار الموقع. وبهذا فإن المدون يجب أن يحرص دائما على تقديم محتوى قيم  لإحترام متطلبات جوجل.

     

    2- نوع الصفحة و تصميم المدونة

     

    ماذا ستقوم به إن وجدت على الانترنت موقعا ذا خلفية صفراء زاهية مليئة  بنص أبيض و عليها أزرار ضخمة في كل مكان؟ ستخرج فورا من الصفحة ولن تقوم بزيارة الموقع مرة أخرى أبدا بالتأكيد. تقوم جوجل ادسنس  Google AdSense بالاستمرار برفض المدونات التي تم تصميمها بشكل سيء والتي يصعب على الزوار فهمها. يجب أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق يريح العين وذا جمالية في المظهر.

     

    3-  عدم توفر الموقع على  سياسة الخصوصية أو معلومات وافية عنك أو خيار الاتصال بك.

     

    هناك بعض الصفحات الضرورية التي يجب أن تكون لديك قبل التقدم إلى جوجل ادسنس Google AdSense إذا كنت ترغب في الحصول على قبول.  مثل صفحة  "سياسة الخصوصية" أو "معلومات عنا" أو "اتصل بنا". هذه الصفحات تعطي انطباعًا بأنك محترف وأنك تعمل وفقًا لسياسة جوجل، و ضع في اعتبارك أن وجود صفحة "سياسة الخصوصية" هو أحد الشروط الأساسية لمتطلبات الانضمام لجوجل ادسنس. 

     

    4-  عدم توافق الموقع مع  سياسات جوجل ادسنس 

     

    من بين الأمور التي لا تتماشى مع سياسة جوجل ادسنس  Google AdSense نجد: عدم وجود محتوى غني وفريد وذا معنى؛ و انعدام حركة المرور و الزيارات لموقعك؛ و توفر صفحات ذات محتوى غير أصلي أو بدون محتوى و كذلك تجربة الاستخدام سيئة بالنسبة لزوار الموقع بسبب صعوبة الانتقال بين الصفحات. 
    ما يؤدي إلى الرفض كذلك هو اتباع موقعك  لأساليب غير قانونية من أجل الحصول على عدد زوار أكبر وكذلك الاعتماد على تصميم سيء الترميز. 

    من أجل عدم الوقوع في هذا الموقف وتجنب رفض جوجل ادسنس Google AdSense قمنا بتجميع قائمة للاعتماد عليها قبل تقديم الطلب.

     

    أهم الأمور التي يجب القيام قبل تقديم طلب لجوجل ادسنس 

     

     

     

    1- كتابة محتوى جيد جدا

     

    الشيء الأول الذي يجب عليك فعله قبل التقدم بطلب للحصول على جوجل ادسنس Google AdSense هو كتابة محتوى عالي الجودة. هذا شيء مهم للغاية و لا يمكنك تجاهله بأي ثمن. تحب شركة جوجل المدونات التي تقدم محتوى عالي الجودة ويستمتع زوارها بذلك. ضع في اعتبارك أنه سيتم مراجعة طلبك من قِبل البشر وليس روبوتات وراء الشاشة، لذلك عليك إقناعهم وكسب اهتمامهم للحصول على موافقة ادسنس AdSense.

    من بين مميزات المحتوى الجيد نجد:

     

    •  فكرة فريدة ومبتكرة.
    • عناوين مناسبة ولائحة متنوعة من المعطيات.
    • محتوى خالي من الأخطاء الإملائية والنحوية.
    • طويل بما فيه الكفاية.
    • مفيد وغني بالمعلومات.

    2- إنشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك

     

    من بين إحدى الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المدونين الجدد هو عدم إنشاء صفحة الخصوصية لمدونتهم، خاصة وأن الكثير من الأشخاص يقولون أن وجود سياسة خصوصية للمدونة لا معنى له. عزيزي القارئ، نود أن نخبرك أن ما يقولونه لك خاطئ وأن أول شيء يجب أن تقوم به قبل التقدم بطلب لجوجل ادسنس Google AdSense  هو انشاء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك أو موقعك لأنه وبكل بساطة لن يقبل عرضك إن لم تتوفر على هذه الصفحة. 
    تعتبر شركة جوجل هذه النقطة جد أساسية  لأنها أهم شروط القبول ولأنها تظهر أن هذه المدونة حقيقية ولا تقوم بأية عملية احتيال كما أنها علامة على جدية المدونة والأشخاص القائمين عليها. يمكنك كتابة صفحة سياسة الخصوصية  بنفسك أو العثور على مواقع على الإنترنت التي توفر خدمة كتابة هذه السياسات، الأمر لا يتطلب الكثير من الجهد أبدا.

     

    3- إنشاء صفحة "معلومات عنا"

     

    من بين شروط القبول لدى جوجل ادسنس Google AdSense هو التوفر على صفحة "معلومات عنا" لأن هذا يدل على وجود أشخاص حقيقيين وراء الصفحة وليس فقط مدونة وهمية. تلعب هذه الصفحة دورا كبيرا حتى لو لم تكن تريد التقديم لجوجل ادسنس Google AdSense  لأنها تعطي فكرة عامة حول المدونة وتعتبر كبطاقة تعريفية لما يوجد على المدونة. تحتوي الصفحة على معلومات خاصة بالمدونة وكذلك وصف بسيط حول المدونة من أجل خلق رابط بينك وبين المتابعين وكذلك لكسب ثقتهم.

     

    4- إنشاء صفحة "اتصل بنا"

     

    بما أن الأراء و الأذواق تختلف، فمن الأفضل إعطاء فرصة للمتابعين من أجل الإدلاء برأيهم حول المدونة ومشاركة الأمور التي يحبونها أكثر والأمور التي تزعجهم.  قم بإنشاء صفحة  "اتصل بنا" وقم باضافة عنوان الإيميل الذي تستخدمه من أجل التسجيل لدى جوجل ادسنس Google AdSense ومن الأفضل أن يكون عنوان بريدك الإلكتروني احترافيا، قم باضافة روابط صفحاتك الاجتماعية الأخرى في هذه الصفحة. 
    إنشاء هذه الصفحة يدل على أنك تهتم بعملائك وآرائهم  وأنك على استعداد لمساعدتهم وأن بإمكانهم التواصل معكم في أي وقت.  من ناحية أخرى، فإن فريق جوجل ادسنس Google AdSense الذي سيشرف على معاينة موقعك سيجد أنك حقا تعطي أهمية للعملاء وزوار الموقع وأن ليس هدفك الوحيد هو ربح المال من عند جوجل ادسنس.


    في كثير من أجوبة الرفض التي ترسلها جوجل ادسنس Google AdSense نجد أنهم يؤكدون على تواجد قائمة سهلة وتتوفر على جميع المعلومات الخاصة لمدونتك لمساعدة القراء على العثور بسهولة على المحتوى الذي يبحثون عنه. كلما زاد اهتمامك بتحسين تجربة تصفح زوارك لموقعك، زادت فرص حصولك على موافقة ادسنس.

     

    5- تحقق من إضافة اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني على المدونة

     

    عند تقديم الطلب، لا تنسَ أن تضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في بعض المناطق التي يسهل رؤيتها مثل صفحة "الاتصال بنا" أو " معلومات عنا". سيؤكد ذلك لفريق جوجل ادسنس Google AdSense أنه أنت هو نفس الشخص الذي قدم بطلب للحصول على ادسنس AdSense وليس بعض البرامج الوهمية غير المرغوب فيها. سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التحقق و ستتمكن خلال فترة قصيرة من الاستمتاع بحساب معتمد بالكامل على ادسنس .

     

    6- احرص على توفر عدد مقبول من المنشورات القيمة على مدونتك قبل التقدم بالطلب.

     

    ليست هناك إجابة محددة لعدد المنشورات التي يجب عليك التوفر عليها من أجل الحصول على القبول من طرف ادسنس AdSense. لأن هناك بعض المدونات التي تحتوي على أكثر من 300 منشور قاموا برفض طلبها في حين هناك بعض المدونات التي تحتوي فقط على 10 منشورات وقد استفادت من القبول وتقوم بجني الأموال بكل سهولة.

    وفقا لبعض الخبراء فإن أفضل وقت للتقدم بطلب للحصول على حساب ادسنس هو عندما يكون لديك 20 منشورًا جيدًا على الأقل. كما أنه يجب أن يكون طول مشاركات المدونة 600 كلمة على الأقل مع  الحرص على جعل المحتوى عالي الجودة.
    من بين أهم الأمور التي يجب الحرص عليها قبل العمل على زيادة عدد المنشورات نجد:

    • تصميم بسيط ونظيف
    • من السهل تصفح المدونة
    • اختيار جمهور محدد
    • الاهتمام بتفاصيل المحتوى

     

    7- الحرص أن يكون سنك يفوق 18 سنة

     

    ننصحك بأن تستخدم تاريخ ميلادك وعمرك الصحيحين أثناء التقدم للحصول على حساب جوجل ادسنس Google AdSense. لأن جوجل ادسنس ليست للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. 
    يدرك بعض الأشخاص هذه النقطة فقط بعد أن يتم رفض طلبهم عدة مرات دون أي سبب مشروع. لذلك ننصحك أن تكون دقيقًا أثناء كتابة عمرك.

     

    8- حسِّن من تصميم مدونتك

     

    كما ذكرنا سابقًا، فإن تصميم المدونة مهم جدًا. يجب أن يُظهر تصميمك على المهنية العالية لعملك وأن لا يكون الموقع كمعرض صور فوضوي. تمنح جوجل تقديرا واهتماما مهما للتصاميم النظيفة والمحترفة. 
    أول ما يثير نظر الزائر لأي موقع كان هو تصميم الموقع وجماليته، لهذا السبب يجب أن تعطي أهمية كبرى لتصميم موقعك من أجل الفوز باهتمام الأشخاص وإشراكهم مع مدونتك.  يعد الاهتمام بالتصميم ثاني أهم شيء يجب القيام به بعد بناء المحتوى لأنه يمثل خبرتك وتجربتك و احترافيتك. كما أنه يجب أن يحتوي على الميزات التالية:

    • بسيط ومهني
    • سهل التصفح
    • القوائم الرئيسية المناسبة
    • لا توجد عناصر عديمة الفائدة
    • يتماشى مع محركات البحث
    • تحميل سريع

    من الأفضل أن تكون حذرًا لأن أي شيء يمكن أن يقضي على فرصك في الحصول على موافقة ادسنس. هناك الآلاف من المواقع على الإنترنت التي توفر نماذج تصاميم احترافية مجانية لمدونتك. كل ما عليك فعله هو البحث عنها.
    إذا كنت تستخدم مدونة WordPress، فنوصيك بالحصول على سمة مميزة من MyThemeShop.
    وإذا كنت لا تزال تستخدم blogspot، فهناك العديد من المواقع الرائعة التي  يمكنك العثور من خلالها على نماذج ذات مظهر احترافي مجانية لمدونتك.

     

    9- تحقق من نوع المحتوى الذي تقدمه

     

    كن حذرًا حين اختيار نوع المحتوى الذي تنشره لأنه شيء مهم جدا. 

    إليك بعض أنواع المحتوى الشائعة التي لا يقبلها ادسنس نهائيا.

    • المواد الإباحية / محتوى  للكبار فقط
    • المحتوى المقرصن
    • قرصنة  الدروس والأفكار من على الانترنت 
    • المخدرات/ الأدوات غير المشروعة 
    • أي أشياء أخرى غير قانونية

     

     

     

    المزيد
  • مواقع تنزيل اعلانات مجانية

    اعلانات جوجل

    تعد اعلانات جوجل ذات اهمية كبيرة جدا لكل من اصحاب المشاريع والشركات الكبيرة والمتوسطة
    وايضا الصغير فتعد اعلانات جوجل مصدر رئسي لجلب الزوار والعملاء المحتملين نسبة الاستفاده من الأعلان علي جوجل كبيرة جدا
    نرجح لك عزيزي العميل افضل شركة لأنشاء الأعلانات علي جوجل بأفضل الخدمات وإقل الأسعار اضغط علي اعلانات جوجل
    للحصول علي تخفيض 40% علي ميزانيه اعلانك استخدم عند الدخول في رابط اعلانات جوجل والتواصل معك الشركة
    هذا الكبون : GOOGLE40 للحصول علي التخفيض لميزانيتك ..

    ولمعرفة طرق الأعلان علي جوجل فيوجد الكثير من الشركات تتعامل مع اعلانات جوجل بأحتراف تام من موقعنا
    فنحن متخصصين في انشاء اعلانات جوجل بأحترافية كبيرة نقدم خدمات كثيرة في هذا المجال ومنها

    1. تصميم رابط موقعك للأعلان علي جوجل
    2. متابعة يوميا ً لأعلانك من 8 صباحا الي 10 مساءا ً
    3. نظام حماية متطور ضد نقرات المنافسين
    4. سعر مميز بأقل الأسعار المناسبة في السوق
    5. اعلان ثابت بدون اختفاء
      هذه هي الخدمات التي نقدمها في اعلانات جوجل

    اعلانات مبوبه

    هل تريد وضع اعلانات مبوبه مجانًا
    يمكنك ذلك اضافه اعلان مجانا  فقط ادخل إعلانك المبوب الآن فنحن نوفر لك فرصة الإعلان بالمجان ليصل إعلانك للفئة المستهدفة والتي هي أكبر قدر ممكن في موقعنا الأول المخصص عن الإعلانات ولا تنسى إن الإعلانات المجانية والإعلان المجاني من أكثر وسائل الإعلان على الانترنت من حيث النجاح والانتشار يمكنك تجربة ذلك والاستفادة من فرص اعلانات مبوبة الآن.

    اعلانات مجانية علي الانترنت

    اعلانات مجانية آلاف الزائرون ينتظرون منتجك فإن كنت تستهدف وصول إعلانك للأشخاص أو الشركات فهنا أكبر تجمع من الزوار
    شركات وأشخاص ومن المميز أننا نظهر في نتائج محركات البحث الأولية ما يضمن وصول إعلانك لمن تريد وبأسرع وقت.

    فميزة اضافه اعلان مجانا انها بالمجان تماما ً بدون اي تكلفة او رسوم عليك والمميز ايضا في سرعه التسجيل بالموقع
    فهي سهله وبسيطه جدا بدون اي اعباء او اضاعه الوقت

    اعلانات مجانية من ميزتها أنها تلعب على نطاق الجمهور فهي من تصل إليها على صفحاته الشخصية وتكون أولى نتائج البحث
    عند البحث عن المنتج أو السلعة المعلن عنها في محركات البحث.

    مميزات اضافه اعلان مجانا

    1. انها بالمجان دون تحمل نفقات.
    2. تجذب العملاء وبالأخص الفئة المستهدفة من الإعلان.
    3. الإعلانات المجانية تفيدك بأنها فرصة ترويجية بين الأشخاص وبعضهم البعض فحينما ارى الإعلان
      ولم أريد الشراء فسوف اقترحه لصديقي أو يقع في دائرة اهتماماتك.
    4. السرعة والفعالية التي يحققها الإعلان المجاني هي أفضل ميزات الإعلان المجاني.
    5. التفاعلية التي تحققها إعلانات مجانية أفضل ميزاتها لان كل من يرى الإعلان يتفاعل ويتساءل ويطلب شراء الخدمة
    6. أو المنتج وهذا جيد جدًا وخاصة مع اعتماد فئة كبيرة على الدخول على التساؤلات والاستفسارات
      حول الخدمة ومعرفة المعلومة المطلوبة دون الانتظار للرد على تساؤلهم وخاصة وإن كان البعض سئل عن الشيء نفسه.

    اضافه اعلان بدون تسجيل

    أكثر ما يقف أمام المعلنين في المواقع والمنتديات ووسائل الإعلان المختلفة على الانترنت هو
    شرط التسجيل في المواقع والمنتديات قبل التسجيل فإن كنت تريد الإعلان عن منتجك أو شركتك
    في أكبر عدد من المواقع والمنتديات فإنك تحتاج لتجميع المواقع والمنتديات
    ومن ثمة التسجيل فيها هذا فقط إن اساءت الاختيار وذهبت إلى مواقع لا تتيح الإعلان إلا بعد التسجيل
    أما اختيارك للمواقع التي تقدم لك خدمة اضافه اعلان مجانا بدون تسجيل فهي الأفضل والأسهل بالنسبة لك.
    يمكنك الآن اضافه اعلان مجانا بدون تسجيل الآن فجمهورك وزائريك المستهدفين في انتظارك فقط:

    1. حدد الجمهور ” الفئة المستهدفة”
    2. اكتب نص الإعلان
    3. أضف صور للإعلان
    4. من الجميل أن يتضمن الإعلان تصميم خاص به

    لا تغفل أهمية تحديد الكلمات المفتتاحية في نص الإعلان وتصميماته فالتركيز على كلمات الإعلان
    يضمن لك وصول الإعلان الخاص بك وتصدره لمحركات البحث.

    نتائج مذهلة من الإعلانات
    نشر الإعلان لابد وأن يكون ورائه هدف مراد تحقيقه فقد تهدف من الإعلان المجاني جذب الجمهور
    أو دفعهم للشراء أو تحقيق انتشار للسلع والخدمات أو تحقيق انتشار للشركة أو الماركة الخاصة بك
    أيًا كان هدفك يمكنك الاعتماد على أحد الطرق السابقة لتحقيق الهدف من الإعلان كل ذلك بالاستفادة
    من طرق الإعلان المجانية غير مدفوعة الأجر:

    يمكنك تحقيق نتائج مذهلة للإعلانات عبر الاستفادة من:

    1. اضافه اعلان مجانا
    2. اعلانات بالمجان
    3. خدمة إضافة اعلان بدون تسجيل.
    4. اضافة إعلان بالمجان

    يمكنك الإعلان عن العقارات والإلكترونيات والأجهزة والإعلان المجاني عن الخدمات من صيانة وخدمات منزلية
    وخدمات شركات وأي خدمات أخرى والسلع والوظائف في المصانع والشركات والمحال والمتاجر ويمكنك الاستفادة الآن من الإعلانات مبوبة
    وإعلانات بالمجان وخدمة إضافة إعلان بدون تسجيل وإضافة إعلان بالمجان.
    الإعلانات المجانية أفضل فرصة للإعلان يمكنك تجربتها للآن وتحقيق اقصى استفادة.

     

    المزيد
  • انشاء موقع ويب على جوجل شرح اشتضافة وعمل موقعك علي جوجل

    كيفية صنع موقع على جوجل يتيح موقع جوجل العديد من الخدمات المتميزة المتعلقة بالمواقع الإلكترونية مثل إنشاء موقع جديد أو عمل نسخة عن موقع بالإضافة لإمكانية تعديل تسمية الموقع، وفيما يلي نبين كيفية إجراء تلك الخدمات:[١] Volume 0% إنشاء موقع إلكتروني جديد: الدخول لموقع جوجل وبالتحديد لصفحة إنشاء موقع جديد (https://sites.google.com/new) باستخدام الكمبيوتر. الضغط على خيار إنشاء الموجود أسفل الصفحة. إضافة محتويات الموقع الجديد. الضغط على خيار 'نشر وتوزيع" عند الانتهاء من إضافة المكونات والموجود في أعلى يمين الشاشة. تسمية الموقع: الدخول للصفحة الإلكترونية المتخصصة بإنشاء موقع جديد على الموقع الرئيسي لجوجل (https://sites.google.com/new). الضغط على خيار موقع غير مُعرَّف الموجود أقصى يسار الشاشة. كتابة الاسم المطلوب للموقع. الضغط على زر الموافقة للرجوع. عمل نسخة عن الموقع: فتح الموقع المطلوب عمل نسخة عنه من خلال الموقع (https://sites.google.com/new). الضغط على خيار المزيد ثمّ خيار مُضاعفة والموجود أعلى يمين الشاشة. كتابة اسم للنسخة المكررة من تحت تبويب اسم الملف. ملاحظة: مدة النَّسخ تعتمد على حجم الموقع. إعادة تسمية الموقع: الدخول للموقع الإلكتروني (https://sites.google.com/new) باستخدام الكمبيوتر. البحث عن الموقع الإلكتروني المطلوب إعادة تسميته. الضغط على خيار المزيد' ثمّ على خيار إعادة التسمية". كتابة الاسم الجديد للموقع والضغط على زر الموافقة. حقائق مدهشة عن المواقع الإلكترونية أبرز المعلومات والحقائق التي تتعلق بالمواقع الإلكترونية يمكن ذكرها في النقاط الآتية:[٢] اختلاف جذري بين التصفح من خلال الكمبيوتر و الخلوي للمواقع الإلكترونية، حتى لو كان لموقع معين فإنه سيلاحظ مدى محدودية الخدمات المتاحة المتوفرة من خلال الخلوي للتصفح فيه. تكلفة تصميم وإنشاء موقع إلكتروني متميز لا تقل عن 500 دولار أمريكي ولا تزيد عم الـ 5,000 دولار أمريكي. اعتبار إدراج الفيديوهات والصور ضمن مكونات الموقع الإلكتروني سلاحاً ذو حدين، فإن تم إدراجهما بالشكل الصحيح فهذا يُعد أمراً داعماً وجاذباً للموقع، لكن اختيار الصور والفيديوهات الكبيرة في الحجم سيؤدي إلى بطء كبير في تحميل محتويات الموقع. البرمجة المتقنة للموقع تساعد في إظهار الموقع ضمن أوائل نتائج البحث عبر جوجل وغيره من برامج التصفح للإنترنت، فبمجرد كتابة أي وصف صغير يتعلق بالموقع سيكون من أول النتائج التي تظهر. محدودية الإبداع في تصميم الموقع الإلكتروني كما يرغب المصمم تكمن في وجود القوالب الجاهزة المُعدة مُسبقاً لتصميم الموقع الإلكتروني. عمر السنتين بالنسبة لبرمجية الموقع الإلكتروني يعتبر كبيراً لأن برمجة المواقع تتطور بشكل كبير يوماً بعد يوم، لذا يعكف مُصمِّمو المواقع على تحديث برمجية الموقع نفسه باستمرار. الموقع الإلكتروني الناجح هو الذي يعرض معلوماته بالطريقة التي تُرَكز على مَوَاطِن اهتمام وتركيز القُرَّاء للموقع. مظهر الموقع الإلكتروني يختلف باختلاف متصفح الإنترنت، وذلك بسبب أن لكل متصفح طريقته الخاصة في قراءة وتفسير كودات الموقع الإلكتروني.

    ربما تقرأ عنوان هذا المقال وفي ذهنك الفائدة التي تطمح للحصول عليها، والتي تساعدك في النهاية على إنشاء موقع website خاص بك يكون نافذة لك على بحر واسع من فرص الأعمال التجارية.

    إذا كنت تريد أن تكون سيد نفسك وسيد أعمالك، مما لا غنى عنه ان يكون لديك موقع ويب تشرح من خلاله للناس مَن تكون أنت وتعرض معلومات تعزز في ذهن الزبائن المحتملين أنك مرجع في المجال الذي تعمل فيه.

    إن هذه الاستراتيجية الهامة تساعد علامتك التجارية لتصبح معروفة أكثر لدى الجمهور، خصوصاً أنه يمكنك عرض نماذج من أعمالك والخدمات التي تقدمها عبر الموقع الإلكتروني.

    هناك أنباء سارة لك! هل تعتقد أن إنشاء موقع على الانترنت فقط يمكن أن يتم بشكل مأجور؟ يسرنا ان نقول لك أنه يمكنك إنشاء موقع بشكل مجاني والبدء بكسب زيارات الناس المهتمين بمجال أعمالك.

    من المحتمل أن تبحث كثيراً على الانترنت لتعرف كيف يمكن اعداد الموقع.

    بهدف تحويل حلمك إلى حقيقة، قررنا شرح الخطوات التفصيلية مع الصور لتتمكن من إنشاء موقعك مجاناً باستخدام Google Sites أو مواقع جوجل

     

     

    المزيد
  • ازاى اعمل اعلان على olx شرح عمل اعلان على olx

    لإضافة اعلانك على اوليكس يمكنك اتابع هذه الخطوات البسيطة :

    • .اضغط على "اضف اعلان مجانا" 

    • املئ بيانات اعلانك
    • يمكنك مشاهدة اعلانك قبل النشر عن طريق الضغط على "شاهد الإعلان قبل نشره".
    • بعد التأكد من اعلانك اضغط على "انشر الإعلان" 

     

    إزاي أنشر إعلاني؟

    المزيد
  • تطبيق gmail

     

    إن Gmail هو تطبيق بريد إلكتروني يسهل استخدامه، ويوفر لك الوقت، ويحافظ على رسائلك آمنة. احصل على رسائلك على الفور عبر دفع الإشعارات، واقرأ وردّ على الرسائل في حالة الاتصال بالإنترنت وعدم الاتصال، واعثر على أي رسالة بسرعة.
    تحصل مع تطبيق Gmail على:
    • بريد وارد منظم – حيث يتم تخزين الرسائل الترويجية والاجتماعية في فئات حتى يتنسى لك قراءة رسائل الأصدقاء والعائلة أولاً.
    • رسائل غير مرغوب فيها أقل – حيث يعمل Gmail على حظر الرسائل غير المرغوب فيها قبل أن تصل إلى البريد الوارد للحفاظ على أمان حسابك والحد من الفوضى.
    • مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 غيغابايت – لن تحتاج إلى حذف الرسائل لتوفير مساحة.
    • دعم عدة حسابات – حيث يمكنك استخدام كل من عناوين Gmail وأخرى غير تابعة لتطبيق Gmail (Outlook.com أو Yahoo Mail أو أي بريد إلكتروني آخر يصل عبر IMAP/POP) مباشرة من التطبيق.

     

    اضغط هنا للتحميل

    المزيد

آخر المقالات والأخبار

الأكثر شعبية